Search
Close this search box.

15% Additional discount for glasses on the occasion of Ramadan via the coupon " ramadan15”

Encountered a problem while ordering Email us on WhatsApp

هناك العديد من الخيارات المتاحة للاختيار من بينها في الوقت المناسب سواء كنا نتحدث عن النظارات أو العدسات اللاصقة. يختار بعض الناس العدسات من أجل الجمالية، في حين لا يزال البعض الآخر يتجهون إلى استخدام النظارات ذات الإطار. أيهما أفضل العدسات أم إطار النظارات؟ دعونا ننظر نظرة فاحصة على كل منهما!

أولاً: مميزات النظارات

  1. سهولة الارتداء والخلع للنظارات ذات الإطار

إحدى أكثر المزايا وضوحًا التي تميز النظارات عن العدسات اللاصقة هي سهولة الارتداء والخلع. بغض النظر عن الوقت والمكان، لا يأخذ الأمر سوى بضعة ثواني لارتداء النظارات وخلعها. عندما يتعلق الأمر بالعدسات، نحتاج إلى التنظيف قبل خلعها.

  1. طريقة تنظيف النظارات بسيطة

ضع منظفًا على زجاج النظارة، وفرك الزجاج بمنديل. يمكنك أيضًا الذهاب إلى خبير البصريات للتنظيف بالموجات فوق الصوتية، والذي ما يكون مجانيًا.

  1. يمكن الاختيار من بين مجموعة واسعة من النظارات ذات الإطار

بالنسبة للعروض التقديمية في الأطفال الذين يستخدمون المنتجات الإلكترونية في كثير من الأحيان، فإن العدسات المضادة للتعب والمضادة للضوء الأزرق هي الخيار الأفضل. إذا كنت تعاني من قصر النظر وبعد النظر تمامًا، فمن الأفضل أن تفكر في العدسات التقدمية حتى تبدأ في رؤية الأشياء بشكل أكثر راحة. إذا كنت تأخرت كثيرا في الليل، فيمكنك اختيار نظارات القيادة الذهبية أو العدسات المستقطبة.

عيوب النظارات الإطار

  1. عدسات النظارات ذات قصر النظر العالي ستكون أثقل مما لا يضغط على جسر الأنف فحسب، بل يؤثر أيضًا على مظهر الجمال. لذلك، يُنصح الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر الشديد باختيار إطارات النظارات الصغيرة ذات العدسات الرقيقة. إذا اخترت إطار نظارة غير مناسب، فسوف يسبب الضغط على عظمة الأنف، خاصة بالنسبة للمراهقين الذين ما زالوا في مرحلة النمو.
  2. نظرًا لأن مجال الرؤية محدود إلى حد معين، فإن نظارات الإطار يمكنها فقط أن تجعلك ترى الأشياء بوضوح ضمن نطاق العدسة.
  3. يلزم إجراء زيارات منتظمة إلى المتاجر المتخصصة لإجراء تعديلات تصحيحية لإطار النظارة وذلك لتجنب تشوه الإطار.

مميزات العدسات اللاصقة

  1. لا تحتوي العدسات اللاصقة على عائق للإطارات، فهي عديمة الوزن وليس لها أي تأثير على مظهر مرتديها. ولذلك فهي مناسبة جدًا للأشخاص الذين يهتمون بمظهرهم، وخاصة النساء.
  2. العدسات اللاصقة ملائمة جدًا للأشخاص الذين من المحتمل أن يمارسوا الرياضة. لأن حينها لن يكون هناك داعي للقلق بشأن سقوط نظاراتهم.
  3. الصور التي تظهر بالعدسات اللاصقة هي أقرب إلى الحقيقة. إطارات النظارات لها تأثير تكبير أو تصغير صورة الجسم. يتمتع مرتدي العدسات اللاصقة بمجال رؤية أوسع وجودة رؤية أعلى. وخاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من درجة عالية من الإستجماتزم، فإن بعض العدسات اللاصقة تكون أكثر فعالية من إطارات النظارات في تصحيح الرؤية.

عيوب العدسات اللاصقة

  1. ارتداء العدسات اللاصقة يتطلب الالتزام بالإرشادات الصحيحة لارتدائها. تحتاج أيضًا إلى تنظيفها والعناية بها يوميًا لتجنب التهابات القرنية. سوء العناية بالعدسات اللاصقة يمكن أن يؤوي الجراثيم ويسبب المزيد من العدوى.
  2. سيتم ربط العدسات اللاصقة مباشرة بالعين، ولكن نفاذية الأكسجين في العدسات اللاصقة ضعيفة، وأعيننا ليس لديها وسيلة للاتصال بالهواء وسيقل الأكسجين مع مرور الوقت، مما قد يؤدي إلى انخفاض مقاومة العين و إدراك القرنية. 
  3. إذا كنت ترتدي العدسات اللاصقة لفترة طويلة، فمن المحتمل أن تؤدي إلى كدمة القرنية وتؤدي إلى بعض آفات العين. يعد إرهاق العين وجفافها أيضًا أحد مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة لفترة طويلة.
  4. ارتداء العدسات اللاصقة قد يؤدي أيضًا إلى حساسية العين. إن ارتداء العدسات اللاصقة التي لا تستوفي المعايير الطبية سيؤدي إلى تآكل القرنية، مما يؤدي إلى فقدان البصر بشكل لا رجعة فيه. لذلك، نبيع في متجر بصريات كريستال أفضل الخامات والماركات لأننا نهتم دائمًا بالعناية بعملائنا ونوفر لهم أفضل سبل الراحة بأفضل الأسعار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

enEnglish