Search
Close this search box.

15% Additional discount for glasses on the occasion of Ramadan via the coupon " ramadan15”

Encountered a problem while ordering Email us on WhatsApp

قد تبدو لك اتباع التوصيات والإرشادات الخاصة باستخدام العدسات اللاصقة أمرًا محبطًا. ولكن بمجرد أن تتقن القواعد، فمن السهل أن ترى لماذا تخلى ملايين الأشخاص عن نظاراتهم لصالح العدسات اللاصقة.

يمنحك هذا الدليل للعدسات اللاصقة فكرة واضحة عن ارتداء العدسات اللاصقة والعناية بها. لكن، يستغرق الأمر وقتًا حتى تتقن ارتداء العدسات اللاصقة وتستطيع العناية بها.

تغطي الخطوات في هذا الدليل نصائح لاستخدام العدسات اللاصقة وكيفية ارتدائها والحفاظ عليها. قد تختلف اقتراحات الرعاية بناءً على نوع العدسات التي تستخدمها.

كيفية ارتداء العدسات اللاصقة

فيما يلي إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية ارتداء أو وضع العدسات اللاصقة في عينيك:-

  1. قبل القيام بأي شيء، اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون؛ وهذا يقلل من فرصة إصابة العين بالميكروبات أو الفيروسات. تجنب الصابون الذي يحتوي على زيوت أو عطور إضافية، لأنها يمكن أن تلتصق بسطح العدسة.
  2. جفف يديك باستخدام مناديل أو قطعة قماش خالية من الوبر حتى لا تطفو الجزيئات في إحدى عينيك أو كلتيهما.
  3. قم بإزالة إحدى العدسات من علبة التخزين. ثم، قم بتحريكه بعناية على طرف إصبع السبابة أو الإصبع الأوسط في يدك.
  4. استخدم أطراف أصابعك، بدلاً من أظافرك، للتعامل مع العدسة.
  5. اغسل العدسة بمحلول العدسات اللاصقة. إذا سقطت عدسة، اشطفها بالمحلول مرة أخرى قبل محاولة وضعها في عينك.
  6. تحقق من وجود بقع على العدسة او ربما تكون ممزقة أو تالفة، إذا كانت العدسة سليمة وتراها في اصبعك على شكل وعاء حوافه للأعلى، فأنت جاهز لوضعها على عينك. إذا كانت العدسة تبدو وكأنها غطاء – حوافها مقلوبة – اعكس العدسة.
  7. أبقِ جفنك العلوي مفتوحًا بيدك الغير المسيطرة أثناء النظر في المرآة. اسحب جفنك السفلي للأسفل باستخدام الإصبع الأوسط أو البنصر ليدك المسيطرة.
  8. ضع العدسة اللاصقة على عينك. انظر أمامك أو إلى السقف أثناء القيام بذلك.
  9. أغمض عينيك ببطء ولفها في دائرة كاملة لمساعدة العدسة على الاستقرار بشكل صحيح. افتح عينيك واغمضها وافتحها بلطف عدة مرات. انظر في المرآة لمعرفة ما إذا كانت العدسة تظهر في وسط عينك.
  10. إذا تم إدخال العدسة وتوسيطها بشكل صحيح، يجب أن تشعر بالارتياح ويجب أن تكون رؤيتك واضحة. إذا شعرت بعدم الراحة أو كانت رؤيتك ضبابية، فستحتاج إلى إخراج العدسة وإعادة ارتدائها.

بمجرد ارتداء العدسة الأولى، كرر العملية مع العدسة الثانية.

وإليك صورة توضح كيفية لبس العدسات اللاصقة خطوة بخوة:-

كيفية اخراج العدسات اللاصقة من العين

هذه هي الخطوات لإخراج العدسات اللاصقة من العين بشكل سليم. لكن انتبه، لا تتعامل مع العدسات إلا بعد غسل يديك وتجفيفهما بعناية لمنع وصول أي عدوى إلى العين.

اقلب علبة التخزين الخاصة بك وتخلص من أي محلول متبقي من العدسات اللاصقة، ثم جففها بالهواء أو جفف العلبة بقطعة قماش جديدة ونظيفة.

قف أمام المرآة وانظر للأعلى. اسحب جفنك السفلي للأسفل باستخدام الإصبع الأوسط. حاول دائمًا إزالة نفس العدسة أولاً (العين اليمنى أو العين اليسرى) لتجنب الارتباك.

  1. قم بتحريك العدسة اللاصقة بعناية إلى أسفل بياض عينك باستخدام إصبع السبابة بيدك التي تكتب بها.
  2. اضغط على العدسة بلطف باستخدام إصبعي السبابة والإبهام لإزالتها من عينك.
  3. كرر هذه العملية لإزالة العدسة من عينك الأخرى.

إذا لم تكن عدساتك تستخدم مرة واحدة يوميًا، فقم بتنظيفها بعد إزالتها. اتبع تعليمات التنظيف المقدمة من أخصائي العناية بالعين أو الشركة المصنعة للعدسة. استخدم فقط حلول التنظيف الموصي بها؛ لا تستخدم الحلول محلية الصنع.

كيف تعتني بالعدسات اللاصقة وعينيك

يمكن أن تساعد الرعاية المناسبة للعدسات اللاصقة الخاصة بك في الحفاظ على عيون صحية ويمكن أن تطيل عمر عدساتك. يوصي الخبراء بالنصائح التالية للعناية بالعدسات اللاصقة وحماية عينيك من العدوى:

  • قم بتنظيف علبة تخزين العدسات اللاصقة الخاصة بك بالماء الدافئ والصابون مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. اشطفه جيدًا ثم امسحه حتى يجف باستخدام منديل نظيف.
  • استبدل علبة التخزين كل ثلاثة أشهر على الأقل، أو على النحو الموصى به من قبل أخصائي العناية بالعيون.
  • قم بإزالة العدسات اللاصقة الخاصة بك إذا كنت تعاني من تهيج غير عادي في العين. قد يشمل ذلك الاحمرار، الألم، الانزعاج، تغيرات في الرؤية، حساسية للضوء، تمزق مفرط أو إفرازات غريبة من العين. اترك العدسات اللاصقة خارجًا حتى ترى أخصائي رعاية العيون وتحل المشكلة.
  • لا ترتدي العدسات اللاصقة عندما تكون مريضًا، حتى لو كان مجرد نزلة برد. عندما تكون مريضًا، يمكن أن تنتشر الجراثيم من يديك إلى عينيك عند وضع العدسات اللاصقة أو إزالتها.
  • تذكر أن ترمش بانتظام. يساعد ذلك في الحفاظ على عدساتك نظيفة ورطبة.
  • استخدم قطرات إعادة الترطيب على النحو الموصى به من قبل طبيب العيون الخاص بك لمنع جفاف عينيك وعدساتك اللاصقة.
  • تخلص من محلول العدسات اللاصقة بعد شهر من فتحها، حتى لو كان هناك بعض المحلول المتبقي.
  • لا تعيد استخدام محلول العدسات اللاصقة أبدًا.
  • لا ترتدي عدساتك اللاصقة أثناء النوم إلا إذا وافق أخصائي العيون على ذلك.
  • تجنب السباحة أو الاستحمام أثناء ارتداء العدسات اللاصقة إلا إذا كنت ترتدي نظارات واقية في حالة السباحة. إن تعريض عينيك للماء أثناء وجود العدسات اللاصقة يمكن أن يسبب التهابات العين مثل التهاب القرنية (Acanthamoeba).
  • لا تقم أبدًا بتنظيف أو ترطيب العدسات اللاصقة باللعاب الموجود في فمك. هذا يمكن أن ينقل الجراثيم إلى عينيك.
  • لا تستخدم ماء الصنبور لنقع العدسات أو شطفها. هذا قد يؤدي إلى التهاب العين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

enEnglish